الثلاثاء، 20 يناير 2015

EXPRESSIONS ..!




طبعاً في البداية سوف اقوم بتوضيح معنى Expressions في اللغه الانجليزيه وهي تعني تعابير او تعبيرات وهذه التعبيرات قد يمكن ترجمتها حرفيا و قد لايمكن وهي لا ترجع لقاعدة معينة و يختلف تركيبها حسب الزمن الذي توضع فيه.

_____________________________

نحتاج ان نتعلم هذه التعبيرات في حياتنا اليومية و هي مفيدة جدا حيث أنها تضفي نوع من جمالية اللغه الى اسلوب حديثك وتخرجك من الاسلوب الرسمي التعليمي الى الاسلوب الممتع اللذي يتحدث به المتحدثيين الأصليين بريطانيين او امريكيين...و تختصر عليكم تعب القواعد و تكوين الجمل.
_____________________________
التعبير الاول لليوم هو..

It totally slipped my mind 

ويعني...

I completely forgot....

نسيت ذلك تماما ( من غير قصد)..

امثلة عليه... 
Examples :


#There was something I needed to do today but it totally slipped my mind!

كان هناك شيء اريد ان افعله لكنني نسيته تماما!

# I was meaning to call you but it totally slipped my mind.

كنت انوي ان اتصل بك لكنني نسيت ذلك تماما!

_____________________________
التعبير الثاني لليوم هو..

Im down 

ويعني...

I agree,  I'm with you in that

انا موافق، انا معك في ذلك

امثلة عليه :
Examples:

Ahmed: Just wanted to let you know we all might go skating tonight.
اريد ان اعلمك اننا سوف نذهب جميعا للتزلج الليله!
Saleh: I'm down.  Sounds like fun to me.
 انا معاك..( انا موافق)  يبدو ذلك ممتعا!

Ahmed: Ok then, we will pick you up around 7 o'clock
سامرك لاصطحابك الساعه 7
Saleh: sounds good 
يبدو جيدا

امثلة اخرى عليه:

# If you don't want to go to the pool, I'll be down for whatever.

# I'll be down with whatever you guys want to do tonight.

# Going to the movies sounds good, I'm down.


_____________________________

التعبير الثالث لليوم هو.. 

I'm beat..
ويعني...

I'm very tired 

Or

I'm very exhausted 

انا مرررة تعبان 😀

امثلة عليه... 

# I had a tough day today.  I'm totally beat.

كان اليوم عصيب جدا انا متعب تماما.

# Idon't want to go out tonight. I'm beat.

لا اريد ان اخرج الليله انا متعب😫

مثال اخر... 

# I'm beat so I'm going to sleep early today.

انا متعب لذا سوف انام مبكر





                        . . . . . . . ❀ 


                   By : HATEM ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.