الخميس، 23 أكتوبر 2014

قاعدة used to




قاعدة USED TO بمعنى تعودت "








أولاً : استخدامها بمعنى شي تعودت اسويه بالماضي بس حالياً انا ما عاد اسويه وقفت من هالشي ›

قاعدة هالحاله تكون ⇊
SUBJECT + USED TO + VERB (inf) ...
     ➷الفعل يكون بالمصدر أي بدون اضافه.

أمثله لهالحالة :

I used to have a short hair.
كنت متعوده اقص شعري ( بس حاليا ماعاد اقصه )
I used to read stories.
كنت متعوده اقرأ قصص ( بس حاليا بطلت اقرآ )


ثانياً : لما تبي تتكلم عن شي انت متعود تسويه من زمان ولا زلت تسويه لوقتك الحالي.

صياغته ⇊
SUBJECT + VERB TO BE + USED TO + VERB (ing)  ...
       ➷ الفعل مضاف له ing

مثال :
She is used to reading stories.
هي متعوده تقرا قصص ( ولا زالت)


ثالثاً : لما تبي تقول انت جالس تتعود ع شي.

صياغته ⇊ 
SUBJECT + GOT + USED TO + VERB (ing)


مثال :
She got used to sleeping early.
هي جالسه تعود نفسها تنام بدري.




رابعاً : ممكن تكون  used to بمعنى كنت " وتستخدمها لما بتتكلم عن شي كنت تسويه لفتره من حياتك بس بطلت (هالشي لازم يتكرر لفتره) - قاعدتها تمشي مع الحاله الاولى ..

مثال : I used to be a lawyer
كنت محامي (لفتره من حياتي بس بطلت)



خامساً : لنفي القاعده او السؤال
نضيف did + didn't
ونحذف الـ d من used

مثال :
I didn't use to sleep early.
did you use to sleep early ? 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.